إحالة المتهمين بتعنيف أطفال بمركز أطفال التوحد على قاضي التحقيق الثالث

أحيل صباح أمس المتهمون الأربعة بتعنيف أطفال بمركز رعاية أطفال التوحد بأريانة على قاضي التحقيق الثالث

بالمحكمة الابتدائية بأريانة، لمواصلة الأبحاث بتهمة «التعذيب وسوء معاملة القصر والاعتداء على الطفولة». وأكدت مصادر أمنية وقضائية «اعتراف مربيتين بتعنيف أطفال بالمركز في حين نفت المديرة علمها بوجود ممارسات عنيفة ضد الأطفال القصّر أو اعتداء عليهم متمسكة ببراءتها في هذا الشأن».

وكان عدد من أولياء منظوري أطفال مركز رعاية أطفال التوحد بالجهة قد نفذوا وقفة مساندة لمديرة المركز أمام مقر المحكمة الابتدائية باريانة، مطالبين بالإفراج عنها ومحاسبة المتورطين في الاعتداء على الأطفال بالعنف دون سواهم، ومعبرين عن تضامنهم الكامل مع المديرة التي قالوا إنها «فوق الشبهات». ويذكر أن النيابة العمومية عهدت إلى الشرطة العدلية باريانة المدينة بمباشرة الأبحاث بخصوص الاعتداء على الأطفال الذين يؤمون مركز رعاية أطفال التوحد بالجهة، وأذنت بموجبه بالاحتفاظ بمديرة المركز ومربيتين وعامل قبل أن تحيل القضية على أنظار القضاء للبت فيها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115