استغلال جزئي للمعبر الحدودي الجديد بحزوة يوم 5 مارس المقبل

أكد وزير المالية رضا شلغوم، في تصريح إعلامي إثر زيارة للمعبر الحدودي الجديد بحزوة من ولاية توزر صحبة وزير التجهيز

أنه تم إعطاء الإذن للانطلاق في الاستغلال الجزئي للمعبر يوم 5 مارس القادم حيث من المقرر أن تنتقل مصالح الديوانة لاستغلال المقر الجديد في انتظار الاستغلال الكامل لهذا المعبر المنجز بحجم استثمارات بلغ 9 ملايين دينار.
وأشار الوزير إلى أن المعبر الحدودي حزوة مع ولاية وادي سوف الجزائرية، يكتسي أهميته مما سيقدمه من خدمات ضرورية وهامة لما يفوق مليون مسافر في الاتجاهين سنويا من التونسيين والجزائريين وبعض الجنسيات الأخرى موضحا أن أشغال القسط الأول منه المتعلقة بالمصالح الإدارية وتأمين مرور المسافرين تشهد تقدما وسينطلق استغلالها يوم 5 مارس.

وأوضح بخصوص تقدم تنفيذ مختلف مكونات المشروع الأخرى بأن القسط الثاني المتعلق بالنشاط التجاري، والذي يضم مركزا تجاريا وتجهيزات لتطوير استقبال الشاحنات والعمليات التجارية، قد تم إعطاء الإذن من قبل وزير التجهيز للإسراع في تنفيذها لضرورة مواكبة المعبر لتطور حركة النشاط السياحي بين تونس والجزائر، مبينا أن الهدف كذلك هو توفير الظروف الملائمة لعمل أعوان الديوانة والأمن الوطني وتوفير الخدمات التي تؤمن حسن الاستقبال سواء المتعلقة بالأنشطة الاقتصادية أو السياحية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115