عصام الشابي: يجب منع نشر سبر الاراء للمؤسسات غير القانونية

طالب الأمين العام للحزب الجمهوري وأحد قياديي الإئتلاف الإنتخابي «الاتحاد المدني» عصام الشابي،

بمنع نشر نتائج سبر الاراء للمؤسسات التي تعمل خارج إطار القانون ولها قدرة على توجيه الناخبين أكثر مما تعكس توجهاتهم الانتخابية خلال الإستحقاقات البلدية المقبلة، حيث إعتبر انه من الضروري أن يكون المشهد الاعلامي التونسي محايدا ومتنوعا ومتوازنا لضمان مسار انتخابي نزيه وشفاف.

ووفق الشابي فالإتحاد المدني سيخوض الإنتخابات البلدية القادمة في أكثر من 100 دائرة بلدية، وله حظوظ حقيقية لتحقيق نتائج إيجابية في تلك الإنتخابات وإعادة توازن المشهد السياسي في الوقت الحالي على نقيض الفشل الذريع لمنظومة الحكم المنبثقة عن انتخابات 2014، وفق تعبيره.
يذكر أن الإتحاد المدني يضم كلا من حركة آفاق تونس وحركة البديل وحركة مشروع تونس وحركة تونس أولاً والحزب الجمهوري وحزب المستقبل وحزب المسار وحزب العمل الوطني الديمقراطي وحزب اللقاء الدستوري وحزب المبادرة والحركة الديمقراطية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115