المنطقة الحرة ببن قردان: مشروع بكلفة 120 مليون دينار وأكثر من 7500 موطن شغل مباشر وغير مباشر

حسب الدراسة الاقتصادية ستكون التكلفة الجملية لمشروع المنطقة الحرة بمدينة بن قردان 120مليون دينار منها 42 مليون دينار للقسط الأول بهدف توفير قرابة 2500 موطن شغل مباشر وأكثر من 5000 موطن شغل غير مباشر وفق ما أفاد به محمد بوسعيد

المدير العام المكلف بالمناطق الحرّة بوزارة التجارة لـ"المغرب".

وسيتم تحضير ما تبقى من أمثلة التهيئة حتى موفى سنة 2016 على أن تنطلق مرحلة الإنجاز سنة 2017 ليكون الاستغلال الفعلي منطلق عام 2018 ليمثل بوابة اقتصاديّة بالمنطقة وذو إشعاع اقتصادي إفريقي.

وبين المدير العام المكلف بالمناطق الحرّة أن مشروع المنطقة التجاريّة الكبرى ببن قردان سيضمّ 3 فضاءات كبرى تهم فضاء التوريد والعبور وفضاء ممارسة التجارة بالجملة والتفصيل وفضاء التصدير الذي يضم قاعات عروض تجارية ووحدات فندقية ومستشفى متضمنا معدات لوجستية متطورة.

وعن مشاريع مماثلة بالمناطق الحدودية الأخرى للبلاد أكّد محمد بوسعيد أنّ وزارة التجارة بالتعاون مع الأطراف المعنيّة تعمل على إعداد دراسة اقتصادية لمشروع منطقة تجارية حرة بأحد الولايات الحدودية مع الجزائر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115