سيدي بوزيد وقفات احتجاجية

انتظم امس امام المقر الجهوي لاتحاد الشغل بسيدي بوزيد عدد من الوقفات الاحتجاجية لقطاعات متنوعة اولها شارك

فيها عدد من معلمات ومعلمي المدرسة الابتدائية بالحي الفلاحي من معتمدية سيدي بوزيد الشرقية وقد أكّد المحتجون ان اولياء التلاميذ منعوا منظوريهم من الالتحاق بمقاعد الدارسة يوم امس نظرا لتواصل انبعاث الروائح الكريهة والدخان الخانق من المصب العشوائي المحاذي للمدرسة وهدد المحتجون بمواصلة اضرابهم المفتوح الذي انطلق منذ الثلاثاء الفارط وعبروا عن استيائهم من التعاطي الذي وصفوه بغير الجدّي من طرف المسؤولين مع هذه المعضلة.

كما نفذ عدد من العاملين بمؤسسة «اندا المالية» ايضا وقفة احتجاجية شاركهم فيها عدد من النقابيين. ونفذ ايضا المعلمون النواب بعد خروجهم في مسيرة من امام مقر المندوبية الجهوية للتربية وقفة احتجاجية عبروا خلالها عن مقاطعتهم الاختبار المزمع اجراءه لهم. ونددوا باقدام الوزارة على الخصم من اجورهم وطالبوا بالتسريع في انتدابهم وذلك عملا بالاتفاقية الممضى عليها بين اتحاد الشغل والجانب الحكومي.

هذا والتحقت مجموعة قائمة 64 المعتصمين بمقر المندوبية الجهوية للتربية منذ مدة بالمحتجين امام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد ورفعوا بدورهم شعارات تطالب بالتنمية والتشغيل. ثم تجمعوا في مسيرة سلمية جابت الشارع الرئيسي للمدينة قبل ان تتوقف امام مقر الولاية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115