وقفة احتجاجية امام البرلمان يوم 7 فيفري: اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين يواصل إضرابه الإداري ويهدد بالتصعيد

أكد المنسق العام لإتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين زياد بن عمر لـ«المغرب»

ان اجتماع المجلس الوطني للإنابات قرر بالاجماع إعطاء مهلة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتتجاوب مع مطالب الجامعيين بإحترام سلم التأجير في الوظيفة العمومية بصفة جدية في أجل أقصاه 20 فيفري 2018 قبل الدخول في أشكال احتجاجية تصعيدية جديدة.
ووفق زياد بن عمر فقد تم كذلك إقرار مواصلة الإضراب الإداري المفتوح الذي دخل فيه الأساتذة الجامعيون التابعون لإتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين منذ يوم 2 جانفي 2018 حيث إعتبر انه لم يطرأ اي جديد لرفع الإضراب الذي ربط التخلي عن مواصلة تنفيذه بفتح وزارة التعليم العالي للحوار مع الإتحاد واحترام لسلم التأجير في الوظيفة العمومية وإقرار زيادة في أجور الأساتذة الجامعيين.

كما تقرر خلال اجتماع المجلس الوطني لإنابات «إجابة» المنعقد أول امس الأحد بقفصة، تنظيم وقفة احتجاجية يوم الإربعاء 7 فيفري 2018 على الساعة العاشرة والنصف أمام مقر مجلس نواب الشعب بباردو بعد ان وقع تنفيذ وقفة مماثلة في ساحة الحكومة بالقصبة.
ويتمثل الإضراب المفتوح الذي ينفذه اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين في حجب مواضيع الإمتحانات مع التدريس بصفة عادية ومقاطعة تأطير مشاريع التخرج وقد انتج خلال السداسية الاولى تعطل إجراء الإمتحانات في 17 مؤسسة جامعية، أي حوالي 9 بالمائة من مجموع المؤسسات وفق ما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115