الجهيناوي في الجزائر اليوم

يشارك وزير الشّؤون الخارجيّة خميّس الجهيناوي في أشغال الاجتماع الرابع عشر لوزراء خارجيّة دول جوار الحوض الغربي للمتوسّط (5 زائد 5)

الذي ينعقد اليوم الأحد بالجزائر العاصمة تحت رئاسة المشتركة الجزائريّة الفرنسيّة، كما سيُجري الجهيناوي على هامش مشاركته في هذا الاجتماع سلسلة من المحادثات الثّنائية مع عدد من وزراء خارجيّة الدول المشاركة، إلى جانب لقاءات ستجمعه بكلّ من الأمين العام لاتّحاد المغرب العربي والأمين العام للاتّحاد من أجل المتوسّط وممثّل الاتّحاد الأوروبي.

يذكر أن حوار «5 + 5» يضمّ كلاّ من تونس وليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا عن الضفة الجنوبية للمتوسط من جهة، وفرنسا والبرتغال وإسبانيا وإيطاليا ومالطا عن ضفته الشمالية من جهة أخرى، وتشارك فيه الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي والأمانة العامة للإتحاد من أجل المتوسّط والمفوضية الأوروبية في اجتماعات هذا الحوار بصفة ملاحظ.
وقد تم إرساء هذا الحوار سنة 1990 إثر «إعلان روما» الصادر عن اجتماع وزراء خارجية دول الحوض الغربي للمتوسط المنعقد يوم 10 أكتوبر 1990 بالعاصمة الإيطالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115