Print this page

إيقاف ثلاثة قيادات جهوية ومحلية في الجبهة الشعبية

أكّد المنسق الجهوي للجبهة الشعبية في قفصة زهر الدين زمال أنه تم أمس» إيقاف ثلاثة قيادات جهوية ومحلية للجبهة

على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها مؤخرا معتمدية القطار» من ولاية قفصة. وأضاف المصدر ذاته أن هذه القيادات هي كل من حبيب تباسي ( المنسّق الجهوي لحزب العمال في قفصة) وجمال شعيشع (الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل بالقطار) وطلال تباسي (حزب العمال)، وينشطون صلب المكتب المحلّي للجبهة الشعبية في القطار.
من ناحيته أفاد محمد علي البرهومي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بقفصة انه تمّ الاحتفاظ بثلاثة قيادات من الجبهة الشعبية على خلفية الأحداث التي شهدتها معتمدية القطار الاثنين الفارط والتي أسفرت عن حرق مقري الأمن الوطني والقباضة المالية في المنطقة وذلك إثر اعتراف بعض الأطراف المشتبه فيهم في حرق مقر القباضة المالية والذين تم ضبطهم وبحوزتهم المحجوز الراجع للقباضة المالية، بأنّ هذه العملية تمت بمشاركة هذه الأطراف السياسية من ضمن أربعة أحدهم في حالة فرار، وفق قوله.

وأوضح البرهومي أن التّهم التي وجّهت إليهم تتمثّل في الانخراط في تنظيم قصد الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإضرام النار فيها، حسب توصيفه . وللإشارة فقد شهدت معتمدية القطار من ولاية قفصة الاثنين الفارط احتجاجات ليليلة أسفرت عن حرق مركز الأمن بتجهيزاته ومقر القباضة المالية وتمّ أيضا اقتحام المستودع البلدي والمغازة وتخريب معدات البلدية .

المشاركة في هذا المقال