عضوية المحكمة الدستورية: التوافق قبل الجلسة الانتخابية

نظر مكتب مجلس نواب الشعب خلال إجتماعه أمس في ملف المرشحين لعضوية المحكمة الدستورية وقرّر عقد جلسة للتوافقات بين رؤساء الكتل لتقريب وجهات

النظر قبل المرور الى الجلسة العامة الانتخابية، لانتخاب أعضاء المحكمة الدستورية الأربعة من طرف البرلمان وذلك إثر انتهاء اللجنة الإنتخابية من أعمالها والإعلان عن وجود 8 مترشحين لعضوية المحكمة من بينهم 6 مختصين في القانون.

ومن المنتظر ان يعقد رؤساء الكتل النيابية جلسة الأسبوع المقبل للبحث عن توافق بخصوص الأربعة أعضاء في المحكمة الدستورية الذين سينتخبهم مجلس نواب الشعب بأغلبية الأصوات، 145 صوتا.

كما قرّر مكتب مجلس نواب الشعب خلال إجتماعه أمس، عقد جلسة عامة يوم الثلاثاء 19 ديسمبر لتوجيه مجموعة من الأسئلة الشفاهية الى عدد من أعضاء الحكومة بالإضافة الى النظر في مقترح القانون المتعلق بتعديل الفصل 15 من مجلة الغابات، كما قرر عقد ندوة الرؤساء يوم الاربعاء 20 ديسمبر 2017 تُخصص لتنظيم العمل داخل المجلس وللتشاور حول روزنامة العمل للفترة المقبلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115