تونس تشارك في الملتقى الدولي حول استرجاع الأموال المنهوبة بواشنطن

تشارك تونس في أشغال الملتقى الدولي حول استرجاع الأموال المنهوبة الذي ينعقد من 4 إلى 6 ديسمبر الجاري بواشنطن بوفد هام يرأسه وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد.

ويبحث هذا الملتقى عدّة مواضيع من بينها تدارس سبل استرجاع الأموال بين الدّول المشاركة في هذا الملتقى، ومسألة توظيف آلية المصادرة المدنية كآلية بديلة في استرجاع الأموال المنهوبة بالخارج، وآليات ممارسة الدولة الطالبة على غرار تونس حقوقها على المال موضوع المصادرة. كما سيتم التباحث حول إيجاد إستراتيجية جديدة تعتمد على البحث والتقصي عن الأموال الموجودة بالخارج، وتقديم المقترحات الكفيلة برفع الحواجز التي تعيق عملية استرجاع الأموال المنهوبة. ويتضمن البرنامج جلسة عامة بحضور ممثلي كافة الدول المشاركة يلقي خلالها مبروك كرشيد كلمة كممثل عن الدولة التونسية إلى جانب عقد لقاءات ثنائية بين الوفد التونسي وممثلي بعد الدول المشاركة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115