رئيس الجمهورية يلتقي أنجيلا ميركل

أجرى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي أمس لقاء عمل مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

بمناسبة مشاركته في فعاليات القمة الخامسة للاتحاد الإفريقي-الاتحاد الأوروبي المنعقدة بأبيدجان بالكوت ديفوار يومي 29 و30 نوفمبر الجاري.

وعبّرت المستشارة الألمانية عن تقديرها لما تحقّق في تونس على درب تكريس الديمقراطية، مؤكدة دعم بلادها واهتمامها بنجاح التجربة التونسية، والتزام السلطات الألمانية بمواصلة تقديم الدّعم اللازم لتونس لمجابهة مختلف التحديات الاقتصادية والاجتماعية ومقاومة الإرهاب. وأبرزت ميركل أنّ بلادها ضاعفت حجم مساعداتها التنموية لتونس منذ سنة 2011 وأعربت عن استعداد الجانب الألماني في القطاعين الحكومي والخاص لمواصلة تعزيز التعاون في مختلف المجالات ودعم تونس كوجهة اقتصادية وسياحية واعدة في المنطقة.كما تطرّق الجانبان إلى عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك وفي صدارتها موضوع مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية وتطورات الأوضاع في ليبيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115