الناطق الرسمي باسم القطب القضائي يدعو إلى التريث احتراما لسرية الأبحاث

دعا الناطق الرسمي باسم القطب القضائي والمالي سفيان السليطي في تصريح له لـ»المغرب» إلى التريث وعدم تناول ملف العمليتين الأخيرتين والتي نشرت بخصوصها وزارة الداخلية بلاغين ، احتراما لسرية الأبحاث، مشددا على أن الموضوع سري للغاية ولا يجب تناوله إعلاميا الآن لان ذلك يعطل الأبحاث .

ويتعلق الملف بإيقاف 3 عناصر تكفيرية بجهة سيدي بوزيد على صلة بعناصر إرهابية بإحدى بؤر التوتر ، وقد أفادت وزارة الداخلية أن الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني بالتنسيق مع إدارات الاختصاص ووحدات فوج التدخل السّريع بالإدارة العامّة لوحدات التدخل وتحت إشراف النيابة العموميّة بالقطب القضائي في عمليّة نوعيّة إستباقيّة، تمكنت من إيقاف العناصر المذكورة التي كانت تعمل على جلب أسلحة ناريّة للقيام بعمليّات نوعيّة ببلادنا، ولا تزال الأبحاث جارية مع المشتبه بهم لمزيد الكشف عن مخططاتهم وإحالة الموضوع على العدالة لاحقا.

كما بينت في بلاغ ثان انه في عمليّة إستباقيّة وإثر توفر معلومات دقيقة تمكّنت الوحدة الوطنيّة للبحث في جرائم الإرهاب بالتنسيق مع إدارات الاختصاص وتحت إشراف النيابة العموميّة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب من إيقاف شخصين من بلد مجاور حلاّ ببلادنا وكان أحدهما يحمل مسدّسا ناريّا وإطلاقات وكانا يعتزمان التفويت فيها بالبيع لعناصر تكفيريّة بتونس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115