الشاهد يوصي بمزيد الإحاطة العاجلة بعائلات ضحايا القارب البحري

في نطاق متابعة قرارات مجلس الوزراء الأخير المتعلقة بحادث غرق قارب بحري في عرض سواحل جزيرة قرقنة، والذي أسفر عن وفاة عدد من الشباب الذين كانوا يحاولون تجاوز الحدود في اتجاه إيطاليا، انعقد بقصر الحكومة بالقصبة أمس مجلس وزاري مضيق برئاسة رئيس الحكومة يوسف الشاهد حول قضية الهجرة السرية.

واستعرض المجلس، تقدم التحقيقات في ملابسات الحادثة. وأكد رئيس الحكومة على ضرورة استكمال التحقيقات في اقرب الآجال، والكشف عن نتائجها للرأي العام. مع ضرورة تحديد المسؤوليات في هذه الحادثة. وتطبيق القانون والنأي بالمؤسسة العسكرية عن التشكيك والتجاذبات . وعبر المجلس عن تضامن الحكومة التام مع عائلات الضحايا أمام هذا المصاب الجلل، معتبرا ما وقع بمثابة الكارثة الوطنية، مع ما يعنيه ذلك من ضرورة تكاتف كل التونسيين من مختلف الفئات والجهات، في مثل هذه الظروف العصيبة.

وأوصى رئيس الحكومة، في هذا الإطار، بمزيد الإحاطة والعناية المعنوية والمادية العاجلة بعائلات الضحايا. وتعزيز إمكانيات الخلايا الجهوية المحدثة في الغرض. كما أكد المجلس على ضرورة مزيد اليقظة أمام تفاقم ظاهرة الهجرة السرية. وأهمية تتبع الشبكات الإجرامية والعصابات المختصة في التغرير بأبنائنا من الشباب الراغب في الهجرة، والتي يدخل نشاطها في نطاق الاتجار بالبشر كما تعرفه التشاريع والاتفاقيات الدولية .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115