الإعلان رسميا عن اندماج حزبي التيار والتحالف

أعلن امس الإثنين رسميّا عن اندماج حزبي «التيار الديمقراطي» و«التحالف الديمقراطي» في حزب موحد حافظت تسميته على إسم «التيار الديمقراطي» وشعاره، كما حافظ غازي الشواشي على منصب الامانة العامة للحزب فيما يتولى الأمين العام للتحالف الديمقراطي سابقا محمد الحامدي منصب نائب الأمين العام لحزب التيار في شكله الجديد.

ووفق الامين العام للحزب فالإنصهار هدفه خلق قوة سياسية ديمقراطية اجتماعية وبديل حكم في مواجهة الأحزاب اليمينية التي فشلت في الحكم، وفق تقديره، كما سيتواصل العمل في اتجاه المشروع الكبير المتمثل في تجميع العائلة الديمقراطية الإجتماعية» التي فشلت محاولات سابقة في توحيدها.
يذكر أن التيار الديمقراطي تأسس سنة 2013 بعد انشقاق عن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، بينما تأسس التحالف الديمقراطي سنة 2012 حول شخصيات منسحبة من الحزب الديمقراطي التقدمي (الجمهوري حاليا).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115