تونس قبلة 650 فاعلا اقتصاديا خلال «لقاءات إفريقيا 2017»

تحتضن تونس على امتداد يومين أشغال الملتقى الاقتصادي «لقاءات إفريقيا 2017» بداية من اليوم الخميس 5 أكتوبر الجاري. وسيتولى رئيس الحكومة يوسف الشاهد الإشراف على افتتاح هذه التظاهرة الاقتصادية الكبرى إلى جانب الوزير الأول الفرنسي ادوارد فيليب والوزير الأول البوركيني بول كابا تيبا.

وستشهد هذه التظاهرة مشاركة العديد من الوفود الإفريقية والفرنسية إضافة إلى شركاء اقتصاديين من المغرب والجزائر ومصر وليبيا كما سيحضرها العديد من الهياكل والوزارات والمنظمات الاقتصادية الوطنية و الأجنبية و الغرف التجارية و الصناعية.
وتمثل هذه اللقاءات فرصة هامة لتأكيد انفتاح السوق التونسية على الفضاء الإفريقي وجعل تونس فضاء استثماريا بين الشمال والجنوب و هو ما من شانه أن يدعم الدبلوماسية الاقتصادية ويحقق عودة تونس إلى فضائها الطبيعي الإفريقي. ومن المنتظر أن تجمع هذه التظاهرة 650 فاعلا اقتصاديا إفريقيا وفرنسيا ومحليا في عدة مجالات وسيتضمن برنامج التظاهرة ندوات وورشات عمل في مجالات صناعة الطائرات والسيارات والاقتصاد الرقمي وتكنولوجيا الاتصال الحديثة والخدمات الصحية والتكوين وتطوير الفلاحة والتنمية المستدامة واللوجستية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115