تركيز منظومة المراقبة الإلكترونية على الحدود

قال وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي، لدى متابعته أمس الوضع الأمني على الحدود وتقدم أشغال تركيز منظومة المراقبة الإلكترونية، إن «المؤسسة العسكرية بدأت تتسلم التجهيزات المتعلقة بمنظومة المراقبة الإلكترونية المتنقلة التي تمولها ألمانيا لتكون جاهزة أواخر 2017». ولاحظ أنها منظومة وقتية في انتظار تركيز المنظومة الإلكترونية الثابتة التي تنجزها وتمولها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح الوزير في تصريح إعلامي بنادي الضباط بالثكنة العسكرية بجلال من معتمدية بن قردان (ولاية مدنين)، أن هذه المنظومة الإلكترونية الثابتة انطلق تركيز الجزء الأول منها منذ شهر سبتمبر الماضي لينتهي في منتصف سنة 2018 وهو يمتد على طول 180 كلم (من بن قردان إلى ذهيبة)، في حين يمتد الجزء الثاني من ذهيبة إلى برج الخضراء، على مسافة 210 كلم وذلك بتمويل ألماني وإنجاز أمريكي وينتظر أن يكون جاهزا نهاية 2019 أو بداية 2020. وعلى صعيد آخر نفى وزير الدفاع، وجود أية قاعدة عسكرية على التراب التونسي وقال إن «كل شبر من هذا البلد تحت السيادة التونسية»، موضحا أن «كل ما في الأمر هو وجود تبادل للعسكريين بين الدول الصديقة والشقيقة».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115