منشور من رئيس الحكومة إلى فريقه و الولاة ورؤساء البلديات والمؤسسات والمنشآت العمومية

وجهت رئاسة الحكومة منشورا إلى أعضاء الحكومة و الولاة ورؤساء البلديات والمؤسسات والمنشآت العمومية حول تنفيذ تقارير الرقابة والتفقد للهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية وايلاء العناية اللازمة لهذه التقارير .

وطالب رئيس الحكومة في المنشور الجهات المعنية بالحرص على تنفيذ التوصيات الصادرة عن الهيئة وموافاتها بتدابير الإصلاح التي اتخذتها لتدارك النقائص والاخلالات التي أبرزتها تقارير الرقابة والتفقد وإرفاق الإجابات بالمؤيدات الضرورية. كما جاء في المنشور الدعوة إلى تعيين منسق بكل وزارة أو جماعة محلية أو مؤسسة عمومية أو منشأة يكون مخاطبا للهيئة ويتولى تيسير عملية المتابعة فضلا عن دعوة هذه الجهات إلى الإجابة عن جميع التقارير محل المتابعة بقطع النظر عن تاريخ إعدادها والجهات والأطراف المسؤولة عن التصرف عملا بمبدأ استمرارية الإدارة.

وطالب رئيس الحكومة الوزارات و الجماعة المحلية و المؤسسات والمنشآت العمومية بالرد على ملاحظات الهيئة ومتابعتها حسب الصيغ وفي الآجال التي تضبطها الهيئة ضمن مراسلاتها.كما جاء في المنشور أن هذه الإجراءات تأتي في إطار متابعة تنفيذ تقارير الرقابة والتفقد حول تقييم مدى حرص هياكل التصرف بإصلاح النقائص والاخلالات وما لها من دور أساسي في تكريس علوية القانون وتطبيق مبادئ الحوكمة الرشيدة بما يضمن حماية المال العام ويساهم في تحسين أساليب التصرف العمومي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115