حزب اليسار الكبير

أعلن وزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومقاومة الفساد السابق عبيد البريكي عن مبادرة سياسية جديدة قد ترى النور في غضون النصف الأول من شهر أكتوبر المقبل تحت اسم «اليسار الكبير».

عبيد البريكي الذي أكد في تصريح لـ«المغرب» أن المشاورات بين شخصيات سياسية مازلت جارية لكن المبادرة تهدف إلى لم شمل المنتمين إلى اليسار الموسع كأفراد ولن تكون المبادرة في شكل تجمع أحزاب ولن تكون في شكل الجبهة الشعبية، وأنها تسعى إلى خلق توازن في المشهد السياسي، ولن تلعب لا دور الأحزاب الحاكمة والمساندة بشكل كلي لقرارات الحكومة ولا دور المعارضة التي تعارض جل القرارات بل سيكون لها مواقف بناءة على حد قوله.

النقابي عبيد البريكي بين أن المشهد السياسي اليوم اتضح خاصة بعد تصريح رئيس الجمهورية الأخير فيما يتعلق بحركة النهضة، مشيرا أن التحالف مع هذه الحركة أصبح مبدأ وتحالفا استراتيجيا إضافة إلى الانفتاح على «رموز النظام السابق» إلى جانب ذلك يعتبر البريكي أن الأهداف التي قامت من اجلها الثورة لم تتحقق إلى حد الآن على غرار التنمية في المناطق الداخلية ... هي تجربة أفراد يتوقع البريكي أن يكون لها صدى على خلاف الأحزاب التي ظهرت مؤخرا ومنها بني وطني لسعيد العايدي ـ وتونس أولا لرضا بالحاج لان لها نفس المرجعية التي يتعمد عليها النداء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115