الغنوشي الشخص الأول المعني بالترشح للانتخابات الرئاسية

قال القيادي في حركة النهضة عبد الحميد الجلاصي لـ«المغرب» إن الحركة تعتبر إن ملف الانتخابات الرئاسية ليس مطروحا وطنيا وتنصح الأحزاب والشخصيات الوطنية بالتركيز على الأولويات المتمثلة بالأساس في الأولويات الاقتصادية التنموية والمالية والتحديات الموجودة في ميزانية 2018 وكذلك الاهتمام بوضعية الشباب المصاب بخيبة أمل من الطبقات السياسية

الأولوية الثانية هي ترسيخ المناخ الديمقراطي والأولوية الثالثة هي التوقي من مخاطر الإرهاب أما الأولوية الرابعة فتتمثل في انجاز الانتخابات المحلية في موعدها.

وأضاف الجلاصي أن الحركة لم تدرس موقفها بعد من الانتخابات الرئاسية، فهي معنية بها ولكن الشكل والمرشح الذي ستقدمه لم يتحددا بعد والبحث في هذه المسألة سابق لأوانه، مشددا على أن القانون الأساسي للحركة ينص على أن رئيسها هو الشخص الأول المعني بالترشح وفي صورة عدم رغبته في ذلك يقترح على مجلس الشورى الشخصية المرشحة هذا من الناحية القانونية.

أما من الناحية السياسية فالحركة لم تدرس هذا الموضوع وعند دراسته ستكون كل الخيارات مفتوحة ولكن إذا لم يتم استكمال المسار التنموي وانجاز الانتخابات البلدية، فالانتخابات الرئاسية يمكن أن تقع ويمكن «لا»، ولذلك يجب الانتباه إلى المقدمات من الاستقرار إلى تلبية الحدّ الأدنى من حاجيات المواطنين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115