مسيرة حاشدة لمعتصمي «الحسم» بمعتمدية الرقاب

شهدت ساحة الشهيد بالرقاب من ولاية سيدي بوزيد صبيحة أمس تجمع عدد كبير من المحتجين قبل أن يخرجوا في مسيرة سلمية جابت جل شوارع وانهج المدينة. هذا التحرك الذي دعا إليه معتصمو الحسم المرابطين بمقر معتمدية الرقاب منذ 85 يوما، لقي تجاوبا ومساندة من الأهالي والنقابيين وبعض الوجوه السياسية ورفعت خلاله شعارات تنادي بالتنمية المحلية والتشغيل.

هذا وتقدم المحتجون بلائحة تضمنت ضرورة إقرار آليات استثنائية للتشغيل بإمكانها ضمان وتوفير مواطن شغل لأبناء الجهة إلى جانب تمتيع معطلات ومعطلي معتمدية الرقاب بنصيبهم من مواطن الشغل في القائمة الاستثنائية للتشغيل بسيدي بوزيد والتسريع بانجاز المشاريع المعطلة وفتح الإدارات المبرمجة منذ مدة و ذلك وفق جدول زمني مع تسهيل إجراءات الانتصاب للحساب الخاص. هذا وشددوا على تمسكهم بحقهم في التشغيل والتهديد بالتنويع في تحركاتهم الاحتجاجية في حال عدم استجابة الجهات المعنية والمسؤولة لمطالبهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115