الشاهد يؤكد ان التحوير الوزاري من صلاحياته

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد امس انه من الممكن تنظيم اجتماع مع مختلف الاطراف الموقعة على وثيقة قرطاج خلال الاسابيع القليلة القادمة لتقييم عمل الحكومة والنظر في

مدى تطبيق بنود الوثيقة، كما اوضح الشاهد ان اي تحوير وزاري يتم بعد عملية تقييم لعمل الحكومة وليس تغييرا للتغيير فقط واكّد ان هذا التحوير يظل من صلاحيات رئيس الحكومة فقط.

واعتبر الشاهد ان الحكومة تعمل وفق ما نصت عليه وثيقة قرطاج ولا تزال ملتزمة بتنفيذ بنودها وهي مكافحة الارهاب ومحاربة الفساد وتحقيق النمو والحوكمة الرشيدة للمالية العمومية، ولكنه في المقابل أشار الى ان الاحزاب السياسية الموقعة على هذه الوثيقة مطالبة بدعم عمل الحكومة وتقييم مدى تقدم عملها.

اما بخصوص نتائج زيارته للولايات المتحدة الامريكية فقد اوضح رئيس الحكومة ان هناك اهتماما كبيرا ودعما متواصلا من الجانب الامريكي للتجربة التونسية مبينا ان تونس تسعى الى مزيد تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي بين الجانبين ومزيد تطوير الاستثمار الثنائي من خلال تنظيم منتدى لرجال الاعمال بتونس في اواخر سنة 2017 فضلا عن دعم التعاون في مجابهة المجموعات الارهابية التي تترصد التجربة الديمقراطية التونسية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115