مخاطر شح المياه تهدد البلاد

دعا مساعد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري المكلف بالإنتاج الفلاحي شكري الرزقي الحكومة إلى مصارحة الشعب التونسي بواقع المياه في تونس والوضعية الصعبة التي وصل إليها القطاع، مشددا على أن مصارحة المواطنين ستساهم في توعيتهم بضرورة الحفاظ على الثروة المائية لا سيما أمام ما يتهدد البلاد من مخاطر شح المياه من جهة، واستعدادهم لمجابهة هذا المشكل في صورة عدم تهاطل الغيث، من جهة أخرى.

وعبر عن استغرابه من مواصلة السلط المعنية طمأنة الشعب في هذا الخصوص رغم حدة المرحلة خاصة بعد اللجوء إلى استخدام المخزون الاستراتيجي من الماء. وقال الرزقي أن مستوى المياه بسد سيدي سالم، اكبر سد في تونس، يعكس الوضع المتأزم لقطاع المياه إذ أن مستوى المياه بهذا السد وصل إلى حد الآن 167 مليون متر مكعب تقريبا من جملة 500 مليون متر مكعب كطاقة استيعاب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115