تونس مهددة بالخروج من مبادرة الحوكمة المفتوحة

حذر شرف الدين اليعقوبي رئيس الجمعية التونسية للمراقبين العموميين خلال ندوة صحفية حول مؤشر حوكمة الموارد الطبيعية أن تونس مهددة بالخروج من مبادرة الحكومة المفتوحة بسبب بعض الثغرات بخصوص الشفافية والحوكمة. شراكة الحوكمة المفتوحة هي مبادرة متعددة الأطراف تم الإعلان عنها في 20 سبتمبر 2011 خلال الجلسة الافتتاحية السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وتهدف هذه المبادرة بالأساس إلى دفع الدول المنضوية تحتها إلى تكريس مبادئ الحوكمة المفتوحة صلب الهياكل العمومية وانتهاج أسلوب حكم رشيد قائم على تشريك المواطن في تصور السياسات العمومية وذلك باستعمال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات. وانضمت تونس إلى هذه الشراكة في 14 جانفي 2014.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115