إضراب عام بمعتمدية الفوار بقبلي

شهدت معتمدية الفوار صباح امس الاثنين تنفيذ إضراب عام شمل اغلب المحلات التجارية والمؤسسات العمومية باستثناء قطاعي التعليم والصحة والمخابز، ومثل الاضراب العام خطوة تصعيدية في مسار التحركات

الاحتجاجية التي انطلقت منذ أكثر من أسبوع بالاعتصام أمام حقل الغاز التابع لشركة «بيرنكو» غربي المدينة، للمطالبة بالتنمية والتشغيل و»دعم برنامج المسؤولية للشركات البترولية المنتصبة بصحراء الولاية».

ووفق عضو تنسيقية اعتصام الفوار زيد بن معتوق، سيتوجه شباب المنطقة للاعتصام بـ»شط الفرانيق» غربي الفوار قرب حقول اغلب الشركات البترولية، لمزيد الضغط على هذه الشركات وخاصة شركتي «وين ستار» و»بيرنكو»، تعبيرا عن مساندة شباب ولاية تطاوين في تحركاتهم الاحتجاجية ورفض قمعها بالطرق الأمنية.

تجدر الاشارة الى انه تم تكوين تنسيقية جهوية للاعتصامات بولاية قبلي منذ أول أمس الاحد، ستعمل على التشاور وتوحيد المطالب التي يرفعها الشباب المحتج بكل من دوز والقلعة والفوار، والتنسيق بخصوص التحركات الاحتجاجية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115