رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي يلتقي بان كي مون ورئيس البنك الدولي

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، أمس الاثنين بقصر قرطاج، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون ورئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم. وعبّر بان كي مون في تصريح عقب اللقاء عن معاضدة منظمة الأمم المتحدة لتونس في مقاومة الارهاب والتطرف

وتفهمها لانعكاس الأوضاع الليبيّة على الوضع الأمني والاقتصادي التونسي مبرزا تقديره لسعي تونس لبلوغ حلّ سياسي ليبي ينسجم مع الخيار الأممي.

وأكّد وقوف المنظمة الأممية إلى جانب تونس في مسارها الاقتصادي والاجتماعي من خلال دعم برامج تشغيل الشباب وتذليل الفوارق بين الجهات مشيرا في ذات السياق إلى حضوره في الندوة التي تندرج ضمن المؤتمر الوطني للتشغيل.
من جانب آخر، شدد رئيس البنك الدولي على مرافقة البنك لتونس في مسار إصلاحاتها الاقتصادية وتخصيص منحة سنوية تقدّر بمليار دولار على مدى أربع سنوات.
كما أبدى تقديره لمجهودات تونس خلال السنوات الخمس الأخيرة في مجال الانتقال الديمقراطي وأثنى على دور المجتمع المدني في ذلك، مؤكدا ضرورة الترافق بين مسار الانتقال السياسي والانتقال الاقتصادي لبلوغ الاصلاحات الجوهرية، مبديا مساندة المؤسسات الدولية لتونس في مجابهة المجموعات الارهابية، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115