قضية اغتيال بلعيد.. محكمة الاستئناف تطلب التحقيق مع «عامر البلعزي»

طالبت الوكالة العامة بمحكمة الاستئناف بتونس أمس دائرة الاتهام بإرجاع ملف قضيّة الشهيد شكري بلعيد إلى قاضي التحقيق المتعهّد، والنظر في موضوع المسدسين الذين تم استعمالهما في جريمتي اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، كما طالبت بالتحقيق مع المتّهم «عامر البلعزي»

الذي اعترف بإلقاء المسدسين في البحر دون أن يتم توجيه اتهام له، وفق ما أوردته «موزاييك».

ويشار إلى أنّ التفقدية العامة بوزارة العدل كانت قد أذنت بفتح تحقيق بخصوص عدم توجيه الاتهام لعامر البلعزي الذي اعترف بإلقاء المسدسين في البحر. جاء ذلك بعد أن اتّهم المحامون القائمون بالحق الشخصي عن عائلة الشهيد شكري بلعيد، قاضي التحقيق الذي كان متعهدا بالملف بتعمّد إخفاء حقيقة الاغتيال ووجود متهم يدعى عامر البلعزي حوكم بست سنوات في قضية أخرى، مشيرين أن ذلك المتهم ورغم أنه هو من أخفى المسدسين اللذين اغتيل بهما كل من الشهيدين بلعيد والبراهمي فإنه لم تشمله قضية اغتيال بلعيد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115