تفكيك خليتين تكفيريتين تضمان أساتذة و طلبة

علمت «المغرب» أن أعوان فرقة الشرطة العدلية بسيدي بوزيد تمكنوا ليلة أول أمس من تفكيك خليتين تكفيريتين تضمان 14 عنصرا من المتشددين دينيا بجهة سيدي بوزيد وحجزت لديهم كتب ذات منحى تكفيري وحواسيب وهواتف جوالة وعدد من المطويات التكفيرية.

وحسب ما أكدته مصادر أمنية بالجهة فإن معلومات وردت على فرقة الشرطة العدلية بسيدي بوزيد مفادها أن عددا من العناصر المتشددة دينيا تقوم باستقطاب الشباب إلى بؤر التوتر وتقوم بتحركات مشبوهة فأعطى أعوان الفرقة المذكورة أهمية قصوى للموضوع وبعد جمعهم لكافة المعلومات والمعطيات وبالتنسيق مع النيابة العمومية قاموا بمداهمة عدد من المنازل والأماكن المشبوهة بسيدي بوزيد ليتمكنوا من إلقاء القبض على 14 عنصرا من المتشددين دينيا الذين تبين أنهم ينشطون في خليتين تكفيريتين. وتتكون المجموعتين حسب ذات المصدر من 2 موظفين بكلية العلوم بسيدي بوزيد و4 أساتذة تعليم ثانوي و4 طلبة من كلية العلوم بالجهة اشترك في المغرب إبتداء من 20 دو3 معطلين عن العمل من أصحاب الشهادات العليا وعنصر مورط في أحداث سليمان 2006. هذا وتمّ حجز عدد من المطويات التكفيرية وحواسيب وهواتف جوالة. وأضاف نفس المصدر أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد أصدرت في شأنهم بطاقات إيداع بالسجن مع إحالتهم إلى تونس العاصمة لمواصلة الأبحاث لدى إحدى الفرق المختصة في مقاومة الإرهاب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115