بمناسبة تعيينه سفيرا ممثلا دائما للجمهورية التونسية لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم: غازي الغرايري يغادر مجلس تحرير «المغرب»

تونس في 12 نوفمبر 2016

الأستاذ زياد كريشان
مدير جريدة «المغرب» ورئيس تحريرها
حضرة الصديق العزيز،

لقد كُلفت أمس بمهمة سفير ممثل دائم للجمهورية التونسية لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم وإذ يشكل في نظري الاضطلاع بهذه المهمة تعارضا مع بقائي عضوا بمجلس تحرير جريدة «المغرب» الغراء.
تشرفت أيما شرف بأن كنت لأكثر من خمس سنوات عضوا بمجلس تحرير جريدة «المغرب» ولقد تزامن ذلك مع محطات حاسمة وفارقة في تاريخ بلادنا وإني على اقتناع بأنها لعبت دورا طلائعيا في صنع رأي عام مسؤول وواع لمهمات المواطنة في اطار دولة مدنية وديمقراطية وتثبيت قواعد صحافة محترمة لقرائها ومحترمة من قبلهم.

تمنياتي، وأنا أنسحب من مجلس تحريرها، لجريدة «المغرب» مزيدا من التألق ومواصلة على النهج الذي خطّه الأستاذ عمر صحابو منذ أفريل 1981، نهج الانتصار لتونس عادلة ومزدهرة، تونس مدنية وديمقراطية، تونس لامعة ومشعة.
تحياتي الخالصة لكامل الأسرة الموسعة «للمغرب»

مع خالص الودّ

غازي الغرايري

اليوم يغادر مجلس تحرير «المغرب» قامة من قامات الفكر والثقافة في بلادنا الأستاذ غازي الغرايري الذي كلّف بمهمة سفير ممثل دائم للجمهورية التونسية لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم . وبقدر ما نتحسّر على الفقدان (الوقتي) لقلمه فإننا نعتقد أن لديه القدرة والكفاءة للمساهمة من موقعه الجديد في إشعاع الثقافة التونسية.
سنوات جميلة جمعتنا في مغامرة استثنائية عاشت فيها بلادنا شتى أنواع التحديات والمخاطر والانجازات كذلك.
كل ما نتمناه لأخينا وصديقنا العزيز أن تجري الرياح بما يشتهيه السَّفِنُ.
مع كل تمنياتنا بالنجاح ومزيد التألق.

«المغرب»

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115