كل التفاصيل المتعلقة بميثاق تغطية جلسات الاستماع العلنية

وقع الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 كل من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ونقابة أصحاب المؤسسات الإعلامية والجامعة التونسية لمديري الصحف على ميثاق تغطية جلسات الاستماع العلنية الذي أعدته هيئة الحقيقة والكرامة، حيث تهدف هذه الجلسات إلى إرساء التعاون بين الهيئة ووسائل الإعلام.

ويلزم هذا الميثاق الصحفيين باحترام التوصيات والمعايير الدولية عند التغطية كعدم طرح أسئلة على المستمع إليه، سواء كان ضحية أو مرتكب انتهاك أو شاهد، أثناء جلسة الاستماع وعدم مضايقته بعد الجلسة لاستجوابه وغير ذلك والالتزام بعدم المقاطعة أثناء سير جلسة الاستماع وعدم إحداث ضجيج لضمان حُسن سير الجلسة إضافة إلى الحرص على التنسيق المُسبق مع إدارة الاتصال في الهيئة لتغطية جلسات الاستماع واحترام الإجراءات التي تتخذها الهيئة من أجل ضمان سلامة الشهود والضحايا.

في المقابل التزمت الهيئة بتوفير الشارات للصحفيين والتقنيين المعتمدين وتسخير أماكن خاصة بهم في قاعة جلسات الاستماع العمومية وتوفير كل الظروف المناسبة والتدابير الضرورية لوسائل الإعلام لأداء مهامها خاصة فيما يتعلّق بالجانب التقني إضافة إلى توفير فضاء مجهز بحلول تقنية مرضية تمكن القنوات الإذاعية والتلفزية بالارتباط من فضاءات أخرى غير القاعة المخصصة للجلسات بالشبكة الداخلية للبث والتسجيل والأرشفة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115