رئيس الحكومة يشرف على جلسة عمل وزارية حول نتائج المشاركة في ملتقيات الربيع للمجتمع المالي الدولي

أشرف رئيس الحكومة أحمد الحشّاني صباح اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر الحكومة بالقصبة،

على جلسة عمل وزارية حول نتائج المشاركة في ملتقيات الربيع للمجتمع المالي الدولي الذي انعقد من 15 إلى 19 افريل 2024 بالولايات المتحدة الأمريكية، و ذلك بحضور وزيرة الاقتصاد والتخطيط السيدة فريال الورغي السبعي، ومحافظ البنك المركزي فتحي زهير النوري.

واستعرض الحضور مخرجات الاجتماعات واللقاءات التي كانت ايجابية ومثمرة خلال مشاركته كوفد تونسي ممثلا للدولة التونسية الموحدة في مختلف الفعاليات لهذا الملتقى العالمي، والتي تشارك فيه تونس بصفة دورية في كل سنة كسائر دول المجتمع الدولي، ومن أهمها:

- تثمين جميع شركاء تونس لقدرة اقتصادها على الصمود وقدرتها على مواجهة تداعيات الصدمات في ظل الاضطرابات الذي يعيشها العالم اليوم.

- تأكيد كل الأطراف من مستثمرين و بنوك وفاعلين اقتصاديين على مواصلة الشراكة المستدامة مع تونس في جميع المجلات وعلى الاستعداد لمزيد الترفيع من قيمة التمويل للمشاريع الكبرى والإصلاحات الهيكلية التي برمجتها الدولة التونسية.

هذا، وأكد رئيس الحكومة على مواصلة متابعة كل المخرجات وخاصة التقنية منها بصفة مستمرة وذلك حرصا منه على العمل الجماعي المتواصل ليستعيد الاقتصاد التونسي توازناته على المدى القصير والمتوسط.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115