وجهت لها 17 تهمة في قضية "التأمر على امن الدولة": جمعية النساء الديمقراطيات تستنكر اتهام بشرى بالحاج حميدة

استنكرت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات،

توجيه "سبعة عشر تهمة" إلى رئيستها السابقة، بشرى بالحاج حميدة في قرار ختم الأبحاث المتعلقة بما يعرف إعلاميا بقضية التآمر على أمن الدولة، وفق ما جاء في بيان لها نشرته، اليوم الاثنين، على صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك". واعتبرت الجمعية أن أعمال البحث لم تقدم أي أسانيد فعلية أو مآخذ قانونية قد تفضي إلى اتهام بشرى بالحاج حميدة في هذه القضية، مؤكدة أنها "اكتفت بعناصر من قبيل حصولها على وسام استحقاق فرنسي وهو استحقاق حصلت عليه قبلها مئات التونسيين والتونسيات".

وعبّرت الجمعية عن استعدادها للدفاع بكل الطرق القانونية عن رئيستها السابقة التي كرّست، حسب نصّ البيان، حياتها للدفاع عن الحريات العامة والفردية والمساواة وساهمت في تحقيق عدة مكاسب أهمها المصادقة على القانون الأساسي 2017-58 والمتعلق بالقضاء على العنف ضد النساء والأطفال. ويذكر أن قاضي التحقيق في ما يعرف بملف "التآمر على أمن الدولة"، قد تولى ختم أعماله وإصدار قرار بختم البحث في الملف يوم 12 افريل الجاري، وفق ما أفادت به الناطق باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سلوى قداس. وتعود أطوار قضية ما يعرف بـ"التآمر على أمن الدولة" إلى شهر فيفري 2023، عقب إيقاف عدد من السياسيين ورجال الأعمال.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115