وزارة الأسرة تطلق حملة اتّصالية للتّوقّي من المخاطر السّيبرنيّة على الأطفال

أعلنت وزيرة الأسرة والطفولة وكبار السنّ، آمال بلحاج موسى،

خلال لقاء إعلاميّ صباح اليوم الأربعاء، عن إطلاق حملة اتّصالية للتّوقّي من المخاطر السّيبرنيّة على الأطفال، ستنفذها الوزارة عن طريق المركز الوطني للإعلامية الموجّهة للطفّل.

وتتضمن هذه الحملة إصدار دليل بعنوان « رحلة آمن وآمنة لحماية الأطفال من مخاطر الانترنات » من أجل حماية الأطفال من مخاطر الانترنات وإنجاز قصّة رقميّة بعنوان « قلعة الأمان الرقميّ مغامرات أمن وآمنة » وإنتاج محامل تشمل 24 مطويّة وعدد من الومضات السمعيّة البصريّة تستهدف الأطفال والأولياء على حدّ السواء، وتقدّم النصائح والإرشاد الرقمي لضمان إبحار آمن ولوقاية الأطفال من مخاطر الانترنات.

وأشارت وزيرة إلى أن إطلاق هذه الحملة تزامن مع القضّية المتعلّقة بشبهة إقدام كهل مشتبه به باستدراج أطفال قصّر عبر شبكة الأنترنات والتغرير بهم، مبينة ان الوزارة قد انطلقت في عملية التعهد النفسي بثلاثة أطفال من ضحايا هذه القضية وهم من ولايتين مختلفتين.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115