وزارة التشغيل تنطلق في بلورة اتفاقية تعاون للحد من التشغيل الهش بالقطاع الخاص

تم خلال جلسة عمل جمعت أمس بين وزير التشغيل والتكوين المهني

لطفي ذياب ورئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية "كوناكت" أصلان بالرجب، الاتفاق على تكوين فريق عمل مشترك يتولى الانطلاق في بلورة اتفاقية تعاون إطارية تهدف إلى الحد من التشغيل الهش في القطاع الخاص والحد من العمل غير المنظم وتوفير مقومات العمل اللائق وتطوير الكفاءات عبر النهوض بآليات التكوين المستمر.

وأكد وزير التشغيل أنّ الوزارة منفتحة على كل مبادرات قطاع الإنتاج لتنفيذ سياسات الدولة الرامية إلى النهوض بالاستثمار وخلق مواطن الشغل وتعزيز تنافسية المؤسسات الاقتصادية والقضاء على كل أشكال العمل الهش وحث المؤسسات الاقتصادية على المساهمة في المجهود الوطني للتشغيل والتحكم في البطالة عبر مختلف آليات الانتداب العادل واللائق، مثمنا مجهودات كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية في هذا الاتجاه باعتبارها تمثل شبكة لفاعلين اقتصاديين لها دور هام في تطوير الاقتصاد الوطني وتحسين مناخ الاستثمار والتنمية المستدامة في تونس.

من جهته عبر رئيس المنظمة على دعم ومساندة الكنفدرالية لتوجهات الحكومة في مجال التشغيل والتكوين المهني، وخاصة في محور الحد من أشكال العمل الهش وتطوير المنظومة الوطنية للتكوين المهني لتستجيب للحاجيات المتجددة للمؤسسات الاقتصادية في ظل سياق التغيرات الاقتصادية والمالية والاجتماعية والرقمية المتسارعة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115