وزارة الشؤون الاجتماعية : الترفيع في الاعتمادات المرصودة لمساعدة العائلات محدودة الدخل خلال شهر رمضان المعظم

قررت وزارة الشؤون الاجتماعية الترفيع في الاعتمادات المرصودة

لفائدة العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل خلال شهر رمضان المعظم، حسب بلاغ نشر على الصفحة الرسمية للوزارة، مساء أمس الاثنين، على شبكة التواصل الاجتماعي » فايسبوك ».

وقامت الوزارة ، حسب البلاغ، بتوسيع برنامج المساعدات خلال شهر رمضان الذي ينفذه الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي وذلك عبر الترفيع في عدد المساعدات العينية ( قفة رمضان) من 45000 إلى 65000 قفة أي بزيادة 20000 مساعدة عينية باعتماد يناهز 2 مليون دينار .

كما تسند الوزارة تحويلات نقدية لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة من العائلات المعوزة بقيمة 100 د تشمل مائة منتفع ذوي أولوية في كل ولاية من ولايات الجمهورية .

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة قد رصدت تحويلات مالية لفائدة كل العائلات الفقيرة بقيمة 120 د على قسطين بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، في هذا السياق على أن يتم توجيه هذه المساعدات في أسرع الآجال إلى مستحقيها في احترام كامل لخصوصياتهم وأن يكون شهر رمضان فرصة أخرى لتأكيد تحمٌل الدولة لمسؤوليتها الاجتماعية في كل المحطات وفي كل شبر من تراب الجمهورية، حسب نص البلاغ.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115