الهياكل المهنية للقطاع الصحي تطالب بفتح تحقيق حول ملابسات وفاة طبيب بالسجن

طالبت الهياكل المهنية للقطاع الصحي من عمادات ونقابات

في بيان بعد اجتماع أمس الأحد بمقر العمادة الوطنية للأطباء بفتح تحقيق حول ملابسات وظروف وفاة الدكتور محمد الحاجي طبيب مختص في الأمراض النفسية نتيجة تعكر حالته الصحية من جراء الظروف المتردية للإيقاف بالسجن بولاية بنزرت مع ضرورة تحديد المسؤوليات

كما طالبت، إثر تواتر الزج بالعديد من مهني الصحة بالسجن تحفظيا دون ثبوت إدانتهم وفي علاقة مباشرة بقيامهم بواجباتهم المهنية، بالتعامل بكل تروي مع الملفات القضائية لمهني الصحة المتعلقة بأداء مهامهم نظرا لخصوصيتها التقنية وبضرورة احترام قرينة البراءة التي تفترض التحقيق معهم بحالة سراح.

وذكرت الهياكل بأن خمسة أطباء وصيدليين يقبعون داخل السجون إثر إيقافهم تحفظيا داعية إلى ضرورة الإسراع بمراجعة القوانين و النصوص ذات الصلة كما تضع وزارة الصحة أمام مسؤولياتها في الدفاع عن منظوريها أثناء أداء واجبهم.

وأعلنت عن عقد ندوة صحفية يوم الأربعاء 20 مارس 2024 على الساعة العاشرة صباحا بمقر العمادة الوطنية للأطباء بدار الطبيب بالمنار الأول تونس.

كما دعت كافة مهني الصحة الي حمل الشارة الحمراء كامل الأسبوع ابتداء من يوم الاثنين 18 مارس 2024 تعبيرا عن ''استيائهم وغضبهم''.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115