رئيس الحكومة يشدد على ضرورة توفير كل الظروف لإنجاح التعداد العام للسكان

أكّد رئيس الحكومة أحمد الحشاني خلال إشرافه صباح اليوم الجمعة 15 مارس 2024

على مجلس وزاري حول التّعداد العام الثالث عشر للسكّان والسكنى، على ضرورة توفير كل الظّروف الملائمة وخاصة اللوجستية منها لإنجاح هذا الموعد الإحصائي الوطني خلال سنة 2024 .

هذا وسيتم تنفيذ التّعداد العام الثالث عشر للسكان والسكنى وفقا للدورية العشرية للتعدادات السكانية، وذلك بالاستناد إلى التعداد الرقمي لتوفير بيانات مسندة جغرافيا، وتحسين شمولية التعداد، وضمان جودة البيانات المجمعة، واختصار آجال نشر كل نتائج التعداد.

ويكتسي هذا الإحصاء الوطني أهمية بالغة، باعتباره العملية الإحصائية السكانية والمصدر الأساسي لإنتاج الإحصائيات الدقيقة والمفصلة حول السكان والمساكن، وخصوصيات تطور عيش الأسر ومؤشرات التنمية، كما سيساعد على إنشاء النواة الأولى لسجل سكاني إحصائي، إلى جانب بلورة وتنفيذ إستراتيجية وطنية للبيانات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115