اليوم إحياء الذكرى الثامنة لملحمة 7 مارس ببن قردان

تحيي تونس اليوم الذكرى الثامنة لملحمة بن قردان

التي جدت في مثل هذا اليوم سنة 2016، والتي مثلت نقطة فارقة في تاريخ الحرب على الإرهاب، فقلب التحام أبناء المؤسستين العسكرية والأمنية وأهالي المنطقة وتكاتفهم الهجوم المباغت إلى نصر تاريخي كانت لها تداعيات على الحرب على الإرهاب في تونس.

وفي تطاوين يتم صباح اليوم إحياء هذه الذكرى في ساحة الشهيد بالملحمة مهدي الشملالي الذي استشهد آنذاك رفقة زميله بولعراس الرداوي.

وتزامنا مع الذكرى الثامنة لملحمة بن قردان أعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب انطلاق العمل بالنسخة المحّينة للإستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف العنيف والإرهاب 2023-2027 .

وتوفر هذه الإستراتيجية إطارا مرجعيا لتعزيز الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار من خلال تحصين المجتمع التونسي من التطرف العنيف وتعزيز مناعة الدولة وتأمين مصالحها الداخلية والخارجية من الإرهاب والتخفيف من تداعياته ومعالجة آثاره.

على صعيد متصل تنظر الدائرة الجنائيّة المختصة في القضايا الإرهابية بمحكمة الاستئناف بتونس يوم 11 مارس الحالي في القضيّة المتعلقة بالأحداث التي جدت في بن قردان يوم 7 مارس من سنة 2016 عندما هاجمت مجموعة إرهابية المدينة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115