بتونس اليوم : مناظرتان سياسيتان بعنوان “اليسار هو البديل” و“يجب حظر الأحزاب الإسلامية”

تعقد ' مبادرة مناظرة ' الجمعة 30 سبتمبر 2016 مناظرتين في تونس حول موضوعين سياسيين وهما “اليسار هو البديل” و“يجب حظر الأحزاب الإسلامية”.

ويشارك في المناظرة الأولى النائب في مجلس نواب الشعب عن الجبهة الشعبية الجيلان الهمامي، مؤيدًا للأطروحة، وتدعمه الشابة الأردنية عبير دريدي ورئيس حزب “جيل جديد” الجزائري سفيان جيلاني، معارضًا للأطروحة، وتدعمه الشابة التونسية تسنيم إدريس.
أما المناظرة الثانية فتحمل أطروحتها عنوان “يجب حظر الأحزاب الإسلامية” وسيدافع عنها المحلل السياسي المصري وحيد عبد المجيد، وسيدعمه كل من الشباب حاتم اللافي من ليبيا، ومارينا نقولا وأحمد اللصاصمة من الأردن، وسيعارضه عضو حركة النهضة عبد اللطيف المكي، ومعه كل من غادة البخيتي من المغرب، وأحمد صلاح الدين وريناد البداينة من الأردن.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115