إثر تعطل العودة التربوية: مركز الحمائم للأطفال ذوي طيف التوحّد بالرديف يطلق نداء استغاثة

أطلق مركز الحمائم للأطفال ذوي طيف التوحّد والذهانيين بالرديف بولاية قفصة، نداء استغاثة إلى سلط الإشراف

إثر تعطل تأمين العودة التربوية الحالية بالمركز بسبب عدم صرف وزارة الشؤون الإجتماعية منحة التسيير للسنتين الدراسيتين 2022/2023 و2023/2024 والشغورات التي لم يقع تعويضها.

وأوضحت رئيسة الجمعية التونسية للنهوض بالصحة النفسية فرع الرديف المشرفة على مركز التربية المختصة، زازية ديناري، أن قرابة 35 طفلا من ذوي طيف التوحد لم يتمكنوا من العودة إلى مقاعد الدراسة، مشيرة إلى أن المركز يعاني من مشاكل مالية ويجب على السلطة التدخل العاجل من أجل إنقاذ هؤلاء الأطفال وضمان حقهم في التعلم والإحاطة النفسية.

وأكدت ديناري محاولة الجمعية التواصل مع السلط المحلية والجهوية لوزارة الشؤون الاجتماعية إلا أنها لم تجد تفاعلا مع وضعية المركز الكارثية.

من جهته استنكر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في بلاغ له اليوم السبت، ما آلت إليه الأوضاع في هذا المركز ودعا وزارة الشؤون الاجتماعية إلى تحمل مسؤوليتها الأخلاقية والقانونية لضمان حق هذه الفئة في التعلم مثل ما جاء في الدستور التونسي في فصله ال 54.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115