أحداث صفاقس: الدستوري الحر يدين بشدة التخاذل في حفظ الأمن القومي للبلاد

توجه الحزب الدستوري الر برسالة مفتوحة لوزير الداخلية، على إثر تواتر أحداث الشغب والعنف والاعتداء على الأملاك

والأشخاص من طرف عدد من المهاجرين غير النظاميين في عدة أحياء من مدينة صفاقس.

وأدان الحزب في بيان أصدره اليوم بشدة ما اعتبره التخاذل في حفظ الأمن القومي للبلاد وعدم اتباع أي سياسة واضحة لصد التدفق الأجنبي على الحدود التونسية، وانتقد غياب أي قرارات واضحة لمنع التوطين الأجنبي داخل التراب التونسي وترحيل المهاجرين غير النظاميين طبق الأطر القانونية المشروعة.

وتحدث الحزب عن التقاعس في تطبيق القانون على المخالفين للتشريعات المنظمة لإقامة الأجانب في تونس وتعمّد المماطلة في ردع المرتكبين لأعمال عنف وإضرار بالأملاك العامة والخاصة مما يعرض متساكني صفاقس للخطر الداهم ويهدد السلم الاجتماعية بالجهة ويؤدي لاحقا الى توسع رقعة الاعتداءات وتهديد الأمن العام في كل ربوع الوطن، وفق نص البيان.

كما ندّد الدستوري الحر بالتكتّم على جوهر هذا الملف الخطير والتّعتيم على فحوى اللقاءات مع وزراء الداخلية الأوروبيين وسفراء الدول الأجنبية بتونس وعبر عن رفضه لهذه السياسات الغامضة والمريبة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115