حزب العمل والإنجاز يؤكد ضرورة ترابط بين المسارين السياسي والتنموي

سجل حزب العمل والإنجاز بمناسبة غرة ماي تراجعًا خطيرًا في منسُوب الحريّات، وتدميرًا ممنهجًا لأهمّ المُكتسبات والمؤسّسات الدّيمقراطية.

واكد حزب "العمل والإنجاز"، العملُ على تنزيل قانونيْ الاقتصاد الاجتماعيّ التّضامنيّ والتّمويل التّشاركيّ وضرورة تفعيلهما، وذلك لما يقدّمانه من فُرص حقيقيّة وكبيرة في خلق ديناميكيّةٍ اقتصاديّةٍ ناجعةٍ وعادلةٍ.

تطويرُ سياسات اجتماعية، تضمن تدخّل الدّولة من أجل تحقيق نتائج أنجع وأفضل في مجالات الصّحة والتّعليم والفلاحة.
المراجعةُ الكليةُ لآليات التّمويل وفرص الولوج إليها، خصوصًا ما هو مُوجّه منها إلى المشاريع الصّغرى والمُخصّصة للشباب العاطل عن العمل وللفئات الضّعيفة، بما يُساهم في إدماجها في الدّورة التّنموية والاقتصاديّة.

وجدد تأكيده على ضرورة التّرابط المصيريّ بين المسارين السّياسي والتّنموي، وتمسّكه بالحلّ السّياسي الجامع لكلّ الأطراف دون إقصاءٍ، على اعتباره المَخرج الحقيقيّ من الأزمة التي تعيشها البلاد، والسبيل إلى ديناميكيّة تنمويّة قادرة على خلق مزيدٍ من الثّروة الوطنيّة، التي تُحقّق الشّغل والعيش الكريم لكلّ التّونسيين.

وذكر حزب العمل والإنجاز بدعوته إلى ضرورة العمل سويًّا من أجل ميثاقٍ تنمويٍّ وطنيٍّ جامعٍ، كأفضل سبيلٍ للخروج بالبلاد من هذا الانسداد في الأفق الاقتصاديّ والسّياسيّ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115