حزب العمال يدعو عمال تونس الى تصعيد النضال ضد ما اعتبره "خيارات التفقير والتبعية"

اعتبر حزب العمال، في بيان له اليوم الجمعة 28 أفريل2023، بمناسبة عيد العمال العالمي الذي يوافق يوم 1 ماي القادم،

أنّ أوضاع العمال وعموم الشعب في تونس بلغت درجة "غير مسبوقة" من التدهور، نتيجة تواصل الاحتكام لنفس الخيارات الاقتصادية والاجتماعية التي وصفها ب "اللاوطنية واللاشعبية"، والتي ساهمت وفق تقديره، في مزيد استشراء البطالة والفقر بالتوازي مع ارتفاع حجم المديونية والتضخم وعجز الميزان التجاري.

ولاحظ الحزب، أن تدهور الأوضاع الاجتماعية للشعب التونسي يتزامن أيضا مع "إحكام سيطرة رئيس الجمهورية على مجمل مفاصل القرار وعلى مجمل المنظومة التي كان يتقاسمها مع حركة النهضة وشركائها"، منتقدا ما وصفه ب "استهداف رئيس الدولة للحركة النقابية والاتحاد العام التونسي للشغل كجزء من توجهاته التي تريد إلغاء الوسائط وآليات التنظم والنضال الاجتماعي والسياسي".

ودعا الحزب عمال تونس الى تصعيد النضال ضد ما اعتبره "خيارات التفقير والتبعية"، مجددا مساندته للاتّحاد العام التونسي للشغل والحركة النقابية في دفاعها العادل والمشروع عن حقوق منظوريها، ومؤكدا أن الظروف "المأساوية" التي تعيشها الطبقة العاملة في كل بلدان العالم، هي نتيجة حتمية لتواصل هيمنة نمط الإنتاج الرأسمالي الذي استنفذ صلاحيته التاريخية وآن الأوان إلى تعويضه بالبديل الاشتراكي، وفق البيان ذاته.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115