حراك 25 جويلية يندد بالتدخل الأجنبي في الشأن الوطني

ندد الأمين العام المساعد لحراك 25 جويلية / حركة شباب تونس الوطني، عصام بن عثمان، اليوم الخميس 27 أفريل 2023،

بـ »التدخل الأجنبي » في الشأن الوطني من قبل دول قال إنها « كانت تقدم المساعدات لتونس خلال العشرية الماضية »، واعتبر أن تركيا في مقدمة هذه الدول، مشيرا إلى مطالبتها اليوم بالإفراج عن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

وأضاف بن عثمان، في ندوة صحفية الخميس بالعاصمة، قوله « هناك من يعتبر أن تونس أبوابها مفتوحة لأي كان للتدخل في شؤونها الداخلية، وتبين أن من كان يساعد تونس خلال العشرية السوداء له مخطط وأن هذه المساعدات لم تكن دون مقابل ». وقال إن « بلدانا مثل تركيا تريد إعطاءنا الدروس في الديمقراطية منذ أن بدأ رئيس الجمهورية في حل ملفات حساسة، والحال أنهم يعتقلون المثقفين والناشطين السياسيين والمعارضين في سجونهم ». وشدد على أن « تونس دولة ذات سيادة ولها قضاء مستقل »، واعتبر أن تدخل تركيا في الشأن الوطني بعد إيقاف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي يعود للمس بمصالحها الاقتصادية والإقليمية الخاصة في تونس. وأكد بن عثمان مساندة الحراك لرئيس الجمهورية قيس سعيد في خياراته وقراراته، غير أنه ينقد ما يراه انحرافا ويقترح الحلول من أجل الإصلاح.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115