أكدت حركة النهضة أن المجلس النيابي الجديد "فاقد للمشروعية ومنبثق عن انتخابات قاطعها ما يزيد عن 90% من التونسيين". وأضافت في بيان لها اليوم الاثنين 13 مارس 2023 أن هذه "الغرفة النيابية" "مسلوبة الصلاحيات ، مؤكدة تمسكها بدستور 2014، ومعتبرة إياه "مصدرا

أكدت حركة النهضة أن المجلس النيابي الجديد "فاقد للمشروعية ومنبثق عن انتخابات قاطعها ما يزيد عن

90% من التونسيين".
وأضافت في بيان لها اليوم الاثنين 13 مارس 2023 أن هذه "الغرفة النيابية" "مسلوبة الصلاحيات ، مؤكدة تمسكها بدستور 2014، ومعتبرة إياه "مصدرا وحيدا للشرعية" و رافضة "القرارات الأحادية الجانب التي تنتهجُها السلطة.
ودعت الحركة "كلّ الحساسيات السياسية والمواطنيّة إلى مزيد من النضال السلمي المدنيّ في سبيل عودة الشرعية عبر الدعوة لانتخابات رئاسية و تشريعية سابقة لأوانها تجسد الإرادة الحرة للشعب التونسي و تستأنف الحياة الدستورية و المسار الديمقراطي" .
وأدانت بشدّة في هذا السّياق "حَملات المداهمة المتواصلة وتلفيقَ التهم الكيديّة والتنكيل بالمساجِين السياسيّين"، محمّلة "السلطات بشكل مُباشر المسؤولية كاملة عن سلامتهم".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115