الأحزاب التقدمية تعبر عن مساندتها للصحفيين في يوم الغضب

عبرت أحزاب العمال والقطب والتكتل والتيار الديمقراطي عن مساندتها الصحفيات والصحفيين في يوم الغضب الذي أقرته النقابة الوطنية يوم أمس خميس 16 فيفري 2023.

 

وأكدت ان التهميش الممنهج للصحفيات والصحفيين بتجاهل مطالبهم المشروعة وعلى رأسها الاتفاقية الإطارية المشتركة، وبتفقيرهم وتجويعهم كما حصل مع الفرق الصحفية بإذاعة شمس اف ام في وبالمحاولات المفضوحة لتدجين وسائل الإعلام سواء بتحويل التلفزة الوطنية إلى بوق رديء للدكتاتورية الرثة أو بهرسلة وسائل الإعلام الخاصة وآخرها راديو موزاييك، ما هي إلا حلقات في سلسلة أكبر تحكم بها سلطة الإنقلاب وثاق الحقوق والحريات.
واضافت أن معركة حرية الإعلام وكرامة الصحفيات والصحفيين جزء لا يتجزأ من معركة شعب تونس في سبيل إغلاق قوس الإنقلاب العبثي ووضع حد نهائيا لكافة مشاريع الاستبداد والديكتاتورية وبناء ديمقراطية بمضمون اجتماعي تحصّن الحقوق والحريات وتضمن الكرامة للجميع .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115