الكاف: تواصل تعقّب الإرهابيين وتحديد محتويات المخيم

تجددت الاشتباكات بين وحدات من الجيش الوطني ومجموعة إرهابية بجبال الكاف وورغة والطويرف يوم الاربعاء المنقضي ونتج عنها اكتشاف مخيم للمجموعة الإرهابية في حين لم تتأكد بعد إصابة عناصر إرهابية.

أكّد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني العقيد بلحسن الوسلاتي لـ«المغرب» أنّ عمليات تمشيط تقوم بها وحدات الجيش الوطني بجبال الكاف وورغة والطويرف أسفرت عن الكشف على مخيم لمجموعة إرهابية اول امس وقد واصلت الوحدات العسكرية ملاحقة المجموعة الإرهابية بمرتفعات الطويرف بالكاف، بعد أن اشتبكت معها يوم الأربعاء.

وأوضح الوسلاتي أنّ المخيم الذي تم كشفه يحتوي على كميات كبيرة من المواد الغذائية، بالاضافة الى العثور أيضا على كميات من مادة الحنة وأواني الطبخ وأدباش وأحذية، سيتم إرسال عينات منها للتحليل الجيني قصد التعرف على أصحابها .
وقد تم يوم الاربعاء ابطال مفعول لغم، فيما إنفجر لغم آخر وتسبب في إصابة أحد العسكريين، على مستوى كاحل الرجل اليمنى وهو حاليا يتلقى العلاج بالمستشفى العسكري حالته الصحية مستقرة حسب الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني ، وقد ذكر العقيد الوسلاتي ان عمليات التمشيط متواصلة منذ مدة وقد سبق وان تم العثور على مخيم وإصابة احد الإرهابيين .

كما كشف العقيد ان قوة مشتركة من الجيش والحرس والشرطة، تنقلت بداية الاسبوع ، إلى منطقة «سركونة» بجهة نبر بالكاف، على إثر معلومة قدمها مواطن حول وجود أغراض مشبوهة وعثرت على 33 خرطوشة عيار 7.62مم ومواد ومعدات لصناعة الألغام و3 حقن منها حقنة جاهزة للتفجير، فضلا عن مجموعة أدباش وأواني للطبخ وكيس به حوالي 25 كلغ من السميد.

وبين الناطق باسم وزارة الدفاع، أن المجموعة الإرهابية اضطرت للتخلي عن هذه الأغراض إثر ضغط وملاحقة التشكيلات العسكرية لها في عملية سابقة وذلك يوم 13 جويلية الماضي، و يذكر ان تشكيلة عسكرية اشتبكت بداية شهر جويلية ، مع مجموعة إرهابية بعد عمليات تعقب لتحركاتها بمناطق تحصنها بجهة الزرزورة بمرتفعات الكاف، مما أسفر عن إصابة إرهابي واحد على الأقل وحجز مخزن لسلاح كلاشنكوف يحتوي على 22 خرطوشة عيار 7.62، وفيما يتعلق بعدد المجموعة الإرهابية او إصابة احد عناصرها افاد الوسلاتى انه لا يمكن الحديث الان عن العدد او الإصابات الا بعد انتهاء العملية

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115