بداية من اليوم: أعوان الديوانة يحتجون ويهددون بالتصعيد

يدخل بداية من اليوم الثلاثاء 16 أوت أعوان الديوانة في سلسلة من الوقفات الاحتجاجية على خلفية عدم الاستجابة لعدد من مطالبهم المادية والمهنية.

ينفذ أعوان الديوانة اليوم في ميناء سوسة وقفة احتجاجية وان لم تتم الاستجابة لمطالبهم سيكون موعد الوقفة الاحتجاجية الثانية في المكتب الحدودي بملولة غرة سبتمبر وبميناء رادس وبكامل تراب الجمهورية يوم 22 سبتمبر.
يحتج أعوان الديوانة على تعطل تعصير سلك الديوانة كما تم الاتفاق عليه سابقا واستثناء أعوان الديوانة من التمتع بمنحة الخطر إضافة إلى عديد الاخلالات الأخرى الموجودة في السلك على غرار تعطيل وعدم إسناد الترقيات حسب ما صرح به رئيس المكتب التنفيذي للنقابة الموحدة لأعوان الديوانة رضا النصري لـ«المغرب».

 

النصري اكد ايضا انه في حال عدم استجابة سلطة الإشراف سيواصلون التصعيد مذكرا أنهم سينفذون وقفة احتجاجية يوم 1 سبتمبر في المعبر الحدودي بملولة وما يمثله هذا المعبر من اهمية وبتاريخ 22 سبتمبر بميناء رادس وكامل تراب الجمهورية داعيا رئيس الحكومة المكلف ورئيس الجمهورية إلى الاهتمام بسلك الديوانة لخطورة الأوضاع فيه على حد تعبيره.

في المقابل أفاد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة العقيد لسعد البشوال لـ«المغرب» أن اجتماعا عقد بين الإدارة العامة والأطراف النقابية لتدارس مطالب الأعوان نقطة بنقطة.

وفيما يتعلق بمنحة الخطر افاد ان سلك الديوانة تمتع سابقا بمنحة تنسيق ومتابعة لم تتمتع بها بقية الأسلاك مشددا أن الإدارة العامة للديوانة ليست ضد الاحتجاج ولا مطلب المنحة لكن الوضع الحالي الذي تعيشه البلاد لا يتحمل مثل هذه المطالب وبالتالي فهي ليست ضد الطرف النقابي للتمتع بهذه المنحة في الوقت المناسب .

وبخصوص تعطل الترقيات قال العقيد بشوال إن إدارة الأعوان تنظر في كل الملفات المتعلقة بدورة 96 منذ 3 أشهر وقد تم تمتيع مجموعة منهم بترقياتهم والبقية سيتم التعجيل في النظر في ملفاتهم مشددا على أنه كل من له حق في الترقية سوف تتم ترقيته حسب قوله.

النقابة تنفي
إلا أن النصرى نفى انعقاد أي لقاء بينه او بين عضو....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115