الإتحاد الوطني الحرّ : من أزمة الإستقالات إلى اتهامات بتحويل الحزب إلى هيئة ابتزاز...

بعد ازمة الاستقالات التي عصفت بالإتحاد الوطني الحرّ التي أفقدته 4 من نوابه وعددا من قياداته يبدو ان الحزب سيدخل في دائرة أخطر بعد اتهام جمال التليلي لرئيس الحزب سليم الرياحي بدفع وزرائه في الحكومة لابتزاز رجال الأعمال.
اتهم القيادي المستقيل

من الاتحاد الوطني الحرّ جمال التليلي امس الخميس 9 جوان 2016 رئيس حزبه السابق سليم الرياحي بتشكيل شبه هيئة لابتزاز أصحاب رؤوس الأموال ونهب المال العام وكشف التليلي خلال ندوة صحفية عقدها بالعاصمة أن النيابة العمومية تكفلت بفتح بحث حول ملف قدمه لها يتضمن كل التفاصيل عن الاتهامات التي وجهها اساسا لرئيس الوطني الحرّ.

فالتليلي أكد ان وزير أملاك الدولة حاتم العشي تقلد خطة الأمين العام للحزب لتمرير بعض الملفات وتسويتها لدى هيئة الحقيقة والكرامة دون علم الحكومة كما تعرض الى وزير الشباب والرياضة الذي مارس عليه رئيس الحزب سليم الرياحي ضغوطات لتعيين أحد المقربين منه على رأس مؤسسة التنمية الرياضية بالإضافة الى وزير التجارة محسن حسن الذي خضع ايضا لضغوطات لإلزام بعض رجال الأعمال بتوفير المال إلى جمعية النادي الإفريقي، مقابل تسوية ملفاتهم.

ووفق جمال التليلي تحول حزب الإتحاد الوطني الحرّ الى شركة يديرها سليم الرياحي ويسعى من خلالها الى تحقيق مصالح مادية ضيقة مما دفعه الى تقديم إستقالته وما تسبب أيضا في استقالة العديد من الشخصيات من الإتحاد الوطني الحر وبعد الإعلان عن حزمة الإتهامات التي وجهها لرئيس حزبه السابق خاصة ووزير املاك الدولة دعا التليلي النيابة العمومية ورئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية ومجلس نواب الشعب إلى حمايته من أي مكروه قد يتعرض له.

الرد عبر القضاء
الرد على اتهامات جمال التليلي الخطيرة كان.....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115