مع انتهاء شهر أكتوبر: أكثر من 4 ملايين ونصف شخصا استكملوا التلقيح

مع انتهاء شهر اكتوبر تمكنت وزارة الصحة من بلوغ هدفها في الوصول الى تحقيق مناعة تقارب 80 % من السكان في صورة

مواجهة موجة اخرى من فيروس كورونا بعد ان استكمل حوالي 4 ملايين ونصف شخصا عملية التلقيح.
اعلنت وزارة الصحة امس أنّ 3880 شخصا تلقوا يوم الجمعة الجرعة الثالثة من اللقاحات المضادة لكورونا مشيرة الى ان العدد الجملي للتلاقيح المجراة يوم 29 اكتوبر الجاري بلغ 38056 .
وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” أنّ 4495433 مواطنا استكملوا التلاقيح مشيرة الى أنّهم يتوزعون بين 935512 تلقوا لقاحا مكونا من جرعة واحدة و3559921 تلقوا جرعتين ولفتت الى ان عدد المسجلين بمنظومة “ايفاكس” بلغ الى حدود يوم امس بلغ 6690968.
تتوزع المناعة المكتسبة ضد فيروس كورونا بين عدد الذين اصيبوا بالفيروس وعدد الملقحين حيث افادت المكلفة بمهمة بديوان وزير الصحة أن نسبة التلقيح على المستوى الوطنى بلغت اكثر من 30 % و47 % من الاشخاص تلقوا الجرعة الاولى .
هذا وتتواصل حملات التلقيح المتنقلة ضد فيروس كورونا حيث تنظم وزارتا الصحة والتربية حملة في المدارس االاعدادية لتدارك تطعيم التلاميذ المرسمين بها من الشريحة العمرية 15 سنة فما فوق، الذين لم يتلقوا الجرعة الأولى من التلقيح، خلال الفترة من 8 إلى 20 نوفمبر 2021، وفق ما جاء في بلاغ مشترك نشر في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة إلى السبت.
ودعت الوزارتان في هذا السياق، التلاميذ الراغبين في التلقيح من الفئة العمرية المذكورة، بعد موافقة أوليائهم، إلى المبادرة بتسجيل أسمائهم لدى إدارة المدرسة الإعدادية الراجعين لها بالنظر، مع إيداع وثيقة «موافقة الولي»، بعد تعميرها وإمضائها من قبل الولي...
في السياق ذاته اعلنت وزارة تكنولوجيا الاتصال في ندوة مشتركة مع وزارة الصحة عن اطلاق خدمة جواز التلقيح على منظومة ايفاكس وهو وثيقة رسمية تؤكد تلقي التلقيح كاملا ويمكن ايضا تحميل جواز التلقيح على الهاتف الجوال من الموقع وتحديدا من فضاء المواطن كما يمكن استخراجه في شكل وثيقة ورقية ومن حق كل مواطن حامل للجنسية التونسية أو أجنبي مقيم على للأراضي التونسية، وتلقى التلقيح كاملا، الحصول على جواز التلقيح، وذلك بعد استكمال فترة تثبيت المناعة، حسب نوع التلقيح. وتم فرض الاستظهار به في الأماكن التي حددها المرسوم الرئاسي الصادر في 22 اكتوبر بعد شهرين من إصداره.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115