رئيس الحملة الوطنية للتلقيح الهاشمي الوزير لـ«المغرب»: لا صحّة لتسجيل صفر حالة ونقترب من تطعيم نصف السكان في تونس...

لا صحة لتسجيل صفر إصابة جديدة بفيروس كوفيد 19، في تونس لكن الوضع الوبائي العام في تحسّن كبير، وفق رئيس الحملة الوطنية للتلقيح الهاشمي الوزير

الذي اكد ان بلوغ تطعيم نصف السكان في تونس مع موفى أكتوبر الجاري مُمكن خاصة إذا أقبلت الفئة العمرية 40 سنة فما فوق على التلقيح. و يبلغ عدد الذين استكملوا التلقيح حاليا قرابة 4 ملايين شخص

فنّد رئيس الحملة الوطنية للتلقيح الهاشمي الوزير ما تمّ تداوله بخصوص تسجيل صفر حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد 19 في تونس، حيث أكد رئيس الحملة الوطنية للتلقيح الهاشمي الوزير في تصريح لـ«المغرب» ان آخر إحصائيات التحاليل التي تم القيام بها تضمنت 500 حالة إيجابية بنسبة 5% من جملة التحاليل المُنجزة وهو ما يعني وفق الوزير تحسّنا كبيرا في الوضع الوبائي رغم عدم بلوغ الصفر حالة.

اما بخصوص تقدم الحملة الوطنية للتلقيح وبلوغ هدف تلقيح أكثر من نصف التونسيين مع موفى أكتوبر الجاري، فقد اعتبر رئيس الحملة الوطنية للتلقيح الهاشمي الوزير انه في حال تواصل نسق التلقيح بالوتيرة الحالية فان تلقيح أكثر من 5.5 مليون شخص في تونس مُتاح خاصة إذا تجاوزت الفئة العمرية 40 سنة فما فوق حالة العزوف النوعي على التلقيح ضدّ فيروس كوفيد 19.

وقد دعت وزارة الصحة منذ أول امس الجمعة كافة الاشخاص البالغة أعمارهم 40 سنة فما فوق، سواء أكانوا من المسجلين أوغير المسجلين في منظومة «ايفاكس»، الى تلقي الجرعة الأولى من اللقاح ضدّ فيروس كوفيد 19 خلال يومي التلقيح المكثف أمس السبت واليوم الأحد، مع إمكانية اختيار نوع اللقاح من بين لقاحات «أسترازينيكا» و«كورونافاك (سينوفاك)» و«فايزر» و«مودرنا» و»جونسن»».

عزوف نوعي لفئة 40 سنة فما فوق
واعتبر رئيس الحملة الوطنية للتلقيح ضدّ فيروس كوفيد 19 الهاشمي الوزير في حديثه لـ«المغرب» انه تم توفير إختيار التلاقيح للفئة العمرية 40 سنة فما فوق خلال اليوم الوطني للتلقيح المكثف الذي إنطلق تنظيمه بداية من امس وسيمتدّ الى حدود اليوم الأحد، لمزيد حثّ تلك الفئة العمرية على الإقبال على التلقيح لكن ورغم ذلك لم يكن الإقبال أمس السبت بالمستوى المأمول في انتظار اليوم الاحد، وفق الهاشمي الوزير.
هذا ويبلغ عدد الذين لم يتلقوا الى حد التلقيح ضد فيروس كوفيد 19 من الفئة العمرية 40 سنة فما فوق حوالي مليون و400 الف شخص، مما دفع وزارة الصحة الى تنظيم يوم مفتوح خلال نهاية الاسبوع الجاري مخصصا لتلك الفئة العمرية التي تعدّ الفئة الأقلّ إقبالا على التلقيح.

الاقتراب من عتبة الـ4 ملايين...
وأعلنت وزارة الصحة، وفق آخر نشرية يومية نشرتها حول تقدم الحملة الوطنية للتلقيح، ان العدد الجملي لمن استكملوا التلقيح ضد فيروس كوفيد 19 بجرعتين او اللقاح ذي الجرعة الواحدة الى حدود أول امس الجمعة 1 أكتوبر الجاري بلغ 3.861.062 شخصا موزعين على 3.035.132 ممن تلقوا جرعتين من التلقيح و348.814 ممن تلقوا جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون و477.116 ممن تعرضوا للاصابة بفيروس كوفيد 19 وتلقوا جرعة واحدة.
اما العدد الجملي لمن تلقوا الجرعة الاولى من التلقيح في انتظار تطعيمهم بالجرعة الثانية، فعددهم يبلغ 2.051.789 شخص، وفق نفس النشرية اليومية التي تنشرها وزارة الصحة حول تقدم الحملة الوطنية للتلقيح والتي أوردت الوزارة من خلالها ان عدد المسجلين بمنظومة «ايفاكس» بلغ الى حدود يوم الجمعة 1 اكتوبر 6.353.493 شخصا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115